الاثنين، 21 نوفمبر 2011

لماذا تعرت علياء المهدي؟

قامت البنت علياء المهدي التي تدرس في الجامعة الأميركية في القاهرة صوراً عارية لها على مدونتها، دفاعا على حرية التعبير وحرية المعتقد وحرية التصرف. وتضمنت المدونة صوراً عارية لبنات أخريات، وصوراً لشباب وفتيات في حالة التصاق جنسي كامل، وصورا عري مرسومة. وأثارت هذه الخطوة من علياء ماجدة مهدي جدلا واسعا حول الخطوة شديدة الجرأة على مواقع التواصل الإجتماعي. فيما بلغ عدد زائري مدونتها نحو مليون شخص خلال 24 ساعة.
قرار علياء خطوة جريئة
 تحوّلت مدونة مذكرات ثائرة لصاحبتها علياء المهدي إلى قبلة للباحثين عن الجنس، والمهووسين بالصور العارية، وعن الباحثين عن فهم وجهة نظر علياء .و صارت علياء خلال أقل من 24 ساعة حديث الساعة في مصر، بل وفي أنحاء مختلفة من العالم، وشغلت قطاعا عريضا من مرتادي موقعي الفايسبوك وتويتر. ووصل عدد زائري مدونتها إلى نحو مليون شخص خلال أقل من 24 ساعة. وانطلقت عاصفة من الجدل حولها على مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما الفايسبوك وتويتر، فالبعض يؤيد قرارها بالتعري، والبعض الآخر يراها "عاهرة مذنبة سوف تلقى في النار. فيما وضع موقع بلوجر رسالة تحذيرية على المدونة، للتحذير بأنها تحتوي على مادة جنسية للكبار فقط.
خطوة علياء هل هي دعوة للتعري ؟
ترى علياء المهدي تعريها دفاعا عن حرية المرأة
البنت الشابة علياء المهدي البالغة من العمر 20 عاماً التي تعرت دون خوف ،داعية الآخرين إلى التعري أيضاً، فكتبت في مدونتها أسفل صورتها العارية تماماً، باستثناء جورب طويل شفاف وحذاء أحمر: "حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتى أوائل السبعينات، وأخفوا كتب الفن وكسروا التماثيل العارية الأثرية، ثم اخلعوا ملابسكم وانظروا إلى أنفسكم في المرآة، وأحرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير".
علياء المهدي المدافعة عن الحب والمتعة
وتدافع علياء المهدي عبر صفحتها في موقع تويتر نشر صورتها العارية برغبتها في إطلاق ما وصفته ب "ثورة لتحرير المرأة من القيود المجتمعية، وتصحيح مفاهيم الحب والمتعة والحرية، و"أنا ضد أن يتم التعامل مع المرأة أنها سلعة، داعية لتحرير النساء من القيود المجتمعية، لأن المجتمع يحتاج إلى ثورة أخرى اجتماعية لتصحيح مفاهيم الحب والمتعة والحرية". على حد قولها
صور علياء المهدي
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...